• Tuesday 17 September 2024
  • 2024/09/17 16:03:18
{محلية: الفرات نيوز} اعلنت وزارة النقل ،اليوم الثلاثاء ، تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع الارصفة الخمسة احد مشاريع ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة ، وصلت الى 98%.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان شهر تشرين الأول المقبل من العام الجاري 2024 سيكون موعداً لاستلام مشروع الأرصفة الخمسة بالكامل . 

واضاف البيان ، ان وزير النقل رزاق محيبس السعداوي اعلن عن تحقيق نسب انجاز متقدمة فعليًا في مشارع ميناء الفاو اكثر ما مخطط له ، مؤكدا تحقيق مراحل متقدمة من التفاوض مع الشركات العالمية لتشغيل ميناء الفاو وبعد المصادقة ،المضي مع العشر الأوائل المشغلين للمحطات العالمية . 

واشار البيان ، الى ان المشاريع المتبقية في الميناء حققت ، هي الاخرى ، نسب انجاز متصاعدة وصلت في مشروع الطريق الرابط الى اكثر من 90% الذي يضم مجسرين الأول تجاوزت نسبة انجازه 90% والثاني اكثر من 80% . 

وذكر البيان نقلا عن مدير عام الموانئ فرحان الفرطوسي ، ان نهاية شهر ايلول الجاري سنشرع بعمليات فتح المياه لغرض فحص الكتل الكونكريتية في النفق المغمور ، مؤكداً ان الأعمال مستمرة في القناة الملاحية بنسبة تجاوزت  75% .

اخبار ذات الصلة